رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبدالمجيد الشوادفي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد شاهين
نائب رئيس مجلس الادارة
سيد عبدالعال

أخبار عاجلة

الاتحاد الدولي للالعاب المائية يكشف عن مهرجان مصر في ايار 2023

LinkedIn
Twitter
Facebook

يستعد أفضل السباحين في العالم وسباحي المياه المفتوحة وفرق كرة الماء الشاطئية للمنافسة في مهرجان مصر للرياضات المائية الذي سيقام خلال شهر ايار المقبل.

وسيتأهل أفضل السباحين في مهرجان مصر للألعاب المائية والذي سيقام في منتجع الشاطئ المصري بالغردقة ويجمع بين كأس العالم للسباحة الفنية وكأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة وبطولة الكرة المائية الشاطئية لدورة الألعاب العالمية الشاطئية ANOC والتي ستقام في بالي 2023 .

وبعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان الألعاب المائية الافتتاحي الذي أقيم بالتوازي مع بطولة العالم للسباحة – أبوظبي 2021 ، أعلن الاتحاد الدولي للالعاب المائية عن إضافة مهرجان مصر للرياضات المائية إلى الاجندة الدولية للألعاب المائية 2023.

ومن المقرر أن تقام في الغردقة على طول ساحل البحر الأحمر في مصر ، وسيتنافس أفضل السباحين الفنيين في العالم وسباحي المياه المفتوحة وفرق كرة الماء الشاطئية في خليج سوما في الفترة من 8 إلى 15 مايو 2023.

وسيبدأ مهرجان مصر للرياضات المائية مع بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة في العالم في الفترة من 8 إلى 9 مايو حيث تتنافس نخبة السباحين في المياه المفتوحة في سباقات التتابع للرجال والسيدات لمسافة 10 كم و 4 × 1500 متر.

مع ظهور لعبة كرة الماء الشاطئية لأول مرة في ألعاب ANOC العالمية الشاطئية في بالي 2023 في وقت لاحق من هذا العام ، سيتضمن مهرجان مصر للألعاب المائية البطولة النهائية للفرق المحلية للرجال والسيدات للتأهل للأحداث الرياضية المتعددة.

وستشهد تصفيات بطولة العالم للالعاب المائية الشاطئية منافسة الفرق الثلاثة الأخيرة للرجال والسيدات في الغردقة في الفترة من 13 إلى 15 مايو لضمان التأهل إلى بالي 2023 في الفترة من 5 إلى 12 أغسطس 2023.

حتى الآن ، تأهل الفائزون من بطولات كرة الماء للرجال والسيدات في بطولة العالم للألعاب المائية بودابست 2022 ، والفائزين بخمس بطولات قارية لكرة الماء الشاطئية ، جنبًا إلى جنب مع البلد المضيف إندونيسيا ، إلى بطولة كرة الماء الشاطئية المكونة من اثني عشر فريقًا والتي ستقام في بالي 2023.

بالنسبة للسباحة في المياه المفتوحة في دورة الألعاب الشاطئية العالمية ANOC ، كانت سباقات الرجال والسيدات لمسافة 5 كيلومترات من بطولة العالم 2022 في بودابست هي الاختيار الافضل.

سيكون استكمال منافسات النخبة في مهرجان مصر للرياضات المائية المحطة الثانية لكأس العالم للسباحة المائية الفنية التي ستقام بجانب بطولة كرة الماء الشاطئية يومي 13 و 15 مايو.

وكانت البطولة من المقرر ان تقام في القاهرة خلال الفترة من 28 إلى 30 أبريل ، الا انه تم نقلها إلى الغردقة للاستفادة من تجميع أكبر عدد من سباحي وسباحات الرياضات المائية من الطراز العالمي لصالح المسابقة والفرق والمشجعين على حد سواء.

قال رئيس الاتحاد الدولي للالعاب المائية ، حسين المسلم ، إن المنظمين المصريين يشاركونه رؤيته المتمثلة في جمع مجتمع الالعاب المائية معًا بشكل أكثر انتظامًا لتجربة هذه المهرجانات المثيرة متعددة الرياضات.

وأضاف:”اليوم لدينا الكثير لنعلن عنه يسعدني أن أحضر أفضل السباحين الفنيين في العالم والمنافسين في المياه المفتوحة ولاعبي كرة الماء معًا هنا للتنافس في حدث مهم قبل بطولة العالم للألعاب المائية القادمة في فوكوكا باليابان. أود أن أشكر الاتحاد المصري للسباحة ومدينة الغردقة على دعمهما لجعل هذا الحدث حقيقة واقعة. نحن ممتنون للغاية لجميع مضيفينا ونعلم أن الرياضيين والسباحين يشعرون بنفس الشعور “.

من جهته قال رئيس الاتحاد المصري للسباحة ، ياسر إدريس ، إن إقامة الأحداث الرياضية الدولية تلهم الرياضيين الصاعدين في البلاد وهي فرصة مهمة للترويج للمنطقة.
وأضاف: “لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا لمشاركة أفضل ما في تراث مصر مع الرياضيين العالميين في شهر مايو. من خلال إقامة هذه الأحداث ، مما يشجع المزيد من الشباب على أن يصبحوا نجوم الألعاب المائية القادمة في جيلهم.

تأجيل بطولة كأس آسيا للسباحة في المياه المفتوحة حتى عام 2024
من جهة اخرى أعلن الاتحاد الدولي للالعاب المائية عن تأجيل نسختين من كأس اسيا للسباحة في المياه المفتوحة إلى موسم منافسات 2024.

كان من المفترض ان تقام الجولتين في نانتو (TPE) في الفترة من 28 إلى 29 أكتوبر ، الى جانب هونغ كونغ (HKG) المقرر أصلاً في الفترة من 4 إلى 5 نوفمبر.

ويقوم الاتحاد الدولي للالعاب المائية حاليًا بمراجعة الفترة في شهر أكتوبر ونوفمبر من اجندة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لعام 2023 للمضيفين لاستبدال محطتي التوقف المؤجلتين خلال هذه الفترة.

وسيقوم الاتحاد الدولي للالعاب المائية باستشارة الرياضيين وأصحاب الاختصاص واركان اللعبة. وسيتم متابعة المزيد من المعلومات حول اجندة السباحة في المياه المفتوحة في أقرب وقت ممكن.

LinkedIn
Twitter
Facebook

إترك تعليق