غزه: مصر تنجح في وقف إطلاق النار

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

توصلت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إلى اتفاق على وقف فوري لإطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي عبر وساطة مصرية، مساءالثلاثاء، وأكدت الفصائل أنها “ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني”.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزة أن “جهودًا مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيوني وإن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني”.

وفي سياق تبرير قبول وقف إطلاق النار في ظل استمرار سقوط الصواريخ على البلدات الإسرائيلية في الجنوب، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن حماس هي من طلب وقف إطلاق النار عبر أربعة وسطاء دوليين.

وكانت قناة “الجزيرة” قد نقلت عن مصادر أنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في غزة، مساء اليوم الثلاثاء. وأضافت أن تنفيذ الاتفاق سيبدأ على الفور، وذلك في تمام الخامسة في توقيت القدس المحتلة.

وبحسب القناة، فإن مصدرا كبيرا في المقاومة أكد أنه تم التوصل للاتفاق، وأوضح أنه سيتم فورا البدء بتنفيذ الاتفاق حيث ستوقف الفصائل الرشقات الصاروخية على أن تتوقف في المقابل الغارات الإسرائيلية.

وأضافت أن الاتفاق “تتويج لحالة الهدوء النسبي التي تسود في غزة منذ الصباح”. وفي وقت سابق اليوم أفادت القناة أن الفصائل الفلسطينية، أبلغت مصر بموافقتها على وقف إطلاق النار في الساعات المقبلة.

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

إترك تعليق