النائب محمد عبد الله: تلوث نهر النيل قلص أنواع الأسماك لـ7 من أصل 40

تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص تلوث نهر النيل، مشيرًا إلى أن هناك تقارير رسمية صادرة عن وزارة البيئة تُعدد مصادر تلوُّث نهر النيل، وتؤكد أن تغيُّر نوعية مياه النهر يؤدى بطريق مباشر أو غير مباشر إلى الإضرار بصحة الإنسان.

وقال عبد الله، إنه خلال السنوات الأخيرة بدأنا نلاحظ انتهاكًا صريحًا للحق في الحصول على مياه نظيفة، بسبب ارتفاع نسبة تلوث مياه النيل، ما أدى إلى تعرض  ملايين المصريين للإصابة بالفشل الكلوي والسرطان وفيروس التهاب الكبد الوبائي، بالإضافة إلى القضاء على الثروة السمكية بالنهر فبعد أن كان يحتوي على 40 نوعًا من الأسماك، أصبح يحتوي على 7 أنواع فقط.

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن غياب الرقابة الحكومية على مجرى النيل أدى إلى استمرار وجود مخالفات واختلاط مياه الصرف الصحى والصناعي والزراعي بمياه النيل، رغم الوعود الحكومية المستمرة بإزالة كل ملوثات نهر النيل وحماية المواطنين من الأمراض.

Share This:

شاهد أيضاً

الروماتويد: اكتشاف عظيم وخطأ فاحش

         دكتـــــور محمــد عطيــة مرتضى استاذ (م.) الروماتيزم إستشارى أمراض العظام والمفاصل والعمود الفقرى              بكلية  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *