الشامى: لن أخوض انتخابات الجبلاية التكميلية.. ووجودى رئيسا للرابطة “شرعى”

كشف محمود الشامى، رئيس رابطة الأندية المحترفة التى تم تشكيلها منذ أسابيع قليلة العديد من الأسرار والكواليس الخاصة باللجنة، وطبيعة عملها وكذلك الخلافات التى تحدث عنها البعض بينه وبين عدد من مسؤولى اتحاد الكرة، بجانب دور الأندية الكبيرة كالأهلى والزمالك فى مساعدة الرابطة على تحقيق طموحاتها، وتحدث كذلك محمود الشامى الذى يمتلك رصيدًا كبيرًا من الخبرات الإدارية والكروية عن موقف الجمهور من حضور المباريات، وتشفير الدورى وغيرها من الملفات التى جاءت فى الحوار التالى وإلى التفاصيل:

ما تقييمك للفترة التى مرت منذ إنشاء رابطة المحترفين؟

أعتقد أنها بداية جيدة، حيث تم الاتفاق مع اتحاد الكرة على اختصاصات وصلاحيات اللجنة.. ورغم قصر عمر اللجنة الذى يبلغ 6 شهور حيث ستقام الانتخابات الجديدة فى أغسطس المقبل، إلا أننى أرى أنه كان لابد من تشكيل الرابطة حتى تبدأ من الموسم المقبل العمل بشكل فعلى.

هل هناك تعاون بين الرابطة واتحاد الكرة خلال هذه الفترة؟

هناك دعم للرابطة من جانب هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، لأنه من أصر على إنشاء هذه الرابطة حفاظا على حقوق الأندية، وأتمنى أن تستمر العلاقة الطيبة بين اتحاد الكرة ورابطة المحترفين.

كانت هناك تصريحات لك بأن بعض أعضاء المجلس يحاربونك.. ماذا تقصد؟

لم أقصد الحرب بمعناها المفهوم، لكن للأسف هناك رواسب انتخابية بينى وبين أعضاء المجلس، وهم لا يريدون نسيان الماضى وفتح صفحة جديدة، لكننى أتشرف بثقة الأندية واتحاد الكرة برئاسة أبوريدة وأتمنى أن تنجح الرابطة فى المهام الموكلة إليها.

ما حقيقة أن وجودك رئيسا للرابطة يعتبر باطلا بسبب بند الـ8 سنوات؟

غير صحيح بالمرة، لأن بند الـ8 سنوات ينطبق على فى انتخابات اتحاد الكرة فقط، ورابطة الأندية كيان منفصل عن اتحاد الكرة، كما أن لائحة الرابطة تنص فى الجزء الخاص بشروط الترشح، على ألا يكون المرشح تم انتخابه فى اتحاد الكرة أو أى اتحاد رياضى أو نادى أو اللجنة الأوليمبية دورتين متتاليتين، وبالتالى بند الـ8 سنوات لا يعيق ترشحه فى انتخابات أى نادٍ أو اتحاد رياضى أو حتى لجنة أو فرع تابعين لاتحاد الكرة.

هل ستخوض انتخابات اتحاد الكرة التكميلية؟

لا أفكر فى خوض هذه الانتخابات سواء كان من حقى خوضها أو لا.

هل تم تفعيل الحساب البنكى لرابطة المحترفين؟

بالفعل، تم تفعيل الحساب البنكى للرابطة بعد موافقة خالد عبدالعزيز وزير الرياضة وهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والأندية، ويضم الحساب حاليًا مبلغًا ماليًا قدره مليون و800 ألف جنيه.

هل هناك تجاوب من الأهلى والزمالك مع الرابطة إم إنهما بالفعل يقاطعان الرابطة؟

هناك تعاون وتجاوب من الجميع ونتمنى من الأندية تفعيل دور الرابطة حفاظا على مستقبلها فى السنوات المقبل.

ما حقيقة زيادة أعداد الجماهير فى الدورى إلى 500 فرد فى المباريات المقبلة؟

تمت بالفعل زيادة أعداد الجماهير فى بعض المباريات ووصلت إلى ألف مشجع وليس 500 مشجع، لكنها تتم بمعرفة الأمن ووفقا لظروف كل مباراة.

لماذا رفضت رابطة المحترفين تحمل مسؤولية الجماهير فى كأس مصر؟

لم نرفض ولكن كأس مصر مصر من حق اتحاد الكرة وكذلك السوبر، لذا فاتحاد الكرة هو المسؤول عن الجماهير فى الكأس ونحن فى الدورى.

كيف سيتم طرح التذاكر فى مباريات الموسم المقبل؟

اقترحنا أن يتم طرح التذاكر وبيعها عن طريق الإنترنت، حيث سيكون هناك «سيستم» معين يستطيع كل مشجع الدخول عليه وتسجيل بياناته قبل الدخول، وفى حالة وقوع أحداث شغب يتم التوصل إلى المشاغبين سريعا.

هل بالفعل سيتم زيادة رسم الأندية المشاركة فى الدورى إلى 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف جنيه؟

لم نتخذ قرارا رسميا بذلك وإن كان الأمر مطروحا ومحل دراسة.

كيف يتم وضع معايير اختيار أفضل لاعب وأفضل لاعب أجنبى وأفضل جمهور بعد كل أسبوع؟

بالطبع هناك معايير ويتم الاختيار عن طريق المدربين ومدربى القطاعات والفروع.

هل سيتم إقامة بطولة كاس رابطة المحترفين لأول مرة الموسم المقبل؟

أبوريدة أبدى ترحيبه الشديد بإقامة البطولة لكنه طلب أن تكون فى فترات التوقف حتى يتم استغلالها فى تجهيز اللاعبين، وهو ما سنعمل عليه.

ما حقيقة تشفير مباريات الدورى فى الموسم المقبل؟

أعتقد أنه سيتم تشفير الدورى المصرى خلال الموسم المقبل أو بعد المقبل على أقصى تقدير، بحيث يتم تعظيم قيمة الدورى ولكن فى نفس الوقت سيكون الأمر فى يد اتحاد الإذاعة والتليفزيون لوضع سعر مناسب نظير التشفير فى حدود 10 جنيهات، بجانب منع الاحتكار.

Share This:

شاهد أيضاً

فيديو.. شريف منير: تلقينا دعوات لحضور مباراة المنتخب وذهبنا.. ما الخطأ فى ذلك

قال الفنان شريف منير، وجهت لنا دعوات لحضور مباراة المنتخب المصرى أمام روسيا فى كأس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *