هانى رمزى يحتفل بعيد ميلاده الـ49 اليوم

يحتفل هانى رمزى، نجم الكرة المصرية الأسبق، بعيد ميلاده الـ49، حيث إنه من مواليد 10 مارس 1969، بمنطقة عابدين بالقاهرة.

نشـأ هانى رمزى داخل قطاع الناشئين بالنادى الأهلى خلال فترة الثمانينيات، وشارك مع المنتخب الوطنى بكأس العالم عام 1990 بإيطاليا، وتألق ولفت الأنظار إليه بشدة وهو ما جعله يحترف بنادى نيوشاتيل السويسرى ليبدأ رحلة طويلة من الاحتراف الخارجى.

63887-هانى-رمزى
هانى رمزى

مرحلة النجومية

في عام 1990 نجح هانى رمزى فى أن يكون نجم فريقه السويسرى نيوشاتل رغم صغر سنه الذى لم يتخط الـ20 ربيعا وأطلق عليه السويسريون لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة وقوة فى مركز الليبرو.

فى صيف 1994 انتقل هانى رمزى إلى الدورى الألمانى”البوندزليجا” وتحديدًا إلى نادى فيردر بريمن أحد الأندية الكبرى فى ألمانيا مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات، ليكون أغلى لاعب مصرى بالإضافة لكونه الأول فى الدورى الألمانى.

بعد الحصول على كأس الأمم الأفريقية عام 1998 وبتوصية من مدرب كايزرسلاوترن السابق أوتو ريهاجل انتقل رمزى مع صديقه سمير كمونة من فيردر بريمن إلى كايزر سلاوترن وكان الفريق وقتها يحمل لقب بطل الدوري الألمانى، ورغم أن مركز اللاعب هو قلب الدفاع إلا أنه أحرز مع كايزر سلاوترن 8 أهداف ليصبح المدافع الهداف.

وفى أبريل عام 2003 أصيب هانى بقطع فى الرباط الصليبى جعله خارج التشكيلة الأساسية لأكثر من عامين حتى قارب عقده مع كايزر سلاوترن على الانتهاء، ما جعله يفكر فى قبول عرض نادى الوحدة الإماراتى، وتداولت الصحف العربية بعض الأخبار حول وجهة هاني رمزي القادمة حتى أشيع أنه تقدم بطلب للعودة إلى ناديه القديم الأهلي إلا أن هذا العرض قوبل بالرفض من مدرب الفريق مانويل جوزيه مبررًا رفضه بعدم حاجة الفريق الآن إلى شراء لاعبين.

في 19 أكتوبر 2005 تعاقد رمزي رسميًا مع فريق ساربروكن الألماني لمدة 18 شهر ولكن لأسباب غير معروفة قرر هاني رمزي أن يتولى مهمة مدرب عام لفريق إنبى المصري وكانت أول مبارة له مع الفريق مع النادي الأهلي المصري في نهائي كأس السوبر المصري.

التدريب

قاد هانى رمزى عقب اعتزاله العديد من فرق الدورى الممتاز يأتى على رأسها وادى دجلة والذى صعد معه لنهائى بطولة كأس مصر والتى خسرها الفريق الدجلاوى أمام الزمالك بثلاثية، مرورا بإنبى واتحاد الشرطة وأخيرا الاتحاد السكندرى.

هانى رمزى 2هانى رمزى 

Share This:

شاهد أيضاً

أحمد مكى يستعد لفيلمه الجديد بعد غياب 5 سنوات عن السينما

يعود النجم أحمد مكى للسينما من جديد بعد غياب 5 سنوات، ولم يستقر حتى الآن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *