حبس مهندس زراعى وزوجته لابتزازهما إماراتية فى الشرقية

قررت نيابة بلبيس برئاسة المستشار محمد لاشين وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم، حبس مهندس زراعى وزوجته مقيمان بندر بلبيس، لقيامهما بتهديد سيدة إماراتية وابتزازها مالياً، أربعة أيام على ذمة التحقيقات

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بإخطارا من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع شرق الدلتا بتحرير محضر من “ع.ع.ى.ع” إماراتية الجنسية 51 سنة ربة منزل مقيمة الشيخ زايد، لتضررها من أحد مستخدمى الخطوط التليفونية وإرسال رسائل خاصة بها، ومحاولة ابتزازها ونشر صور شخصية لها على صفحات التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وطلب تحويل 55 ألف دولار، وتم تحديد هوية المتهم، وتبين أنه “محمد.م.ا” مهندس زراعى مقيم بندر بلبيس، وتم ضبطه وأقر قيامه وزوجته بتحريض من شقيق الزوجة الذى يعمل بالإمارات، وتم التحفظ عليهما، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 7251 جنح مركز بلبيس.

كما قررت نيابة فاقوس بالشرقية، حبس نصاب انتحل صفة مشرف عام للحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وقد وردت معلومات لأجهزة الأمن فى الشرقية مفادها قيام “أ.ا” بالنصب على المواطنين من خلال بث بعض المشاركات عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يزعم خلالها عمله كمراقب ومشرف عام للحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية بمحافظات “الشرقية، والإسماعيلية، وشمال وجنوب سيناء، والسويس، وبورسعيد، ودمياط”، ونشره بعض الصور الشخصية له خلال تواجده بمتحف قصر عابدين، ونشرها بدعوى كونه داخل حديقة القصر الرئاسى، فى إطار سعيه لجمع أموال من المواطنين باعتبارها تبرع للحملة.

وعثر بحوزة المتهم على “2 ختم بيضاوى، الأول مدون عليه شعار المجلس القومى لحقوق الإنسان، والثانى مدون عليه مجلس الاعتماد الدولى للدراسات والأبحاث الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية يستغلها فى أعمال النصب على المواطنين.

وقد أصدرت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية برئاسة خالد صلاح مدير النيابة وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، قرارا بحبس 10 من عمال إحدى شركات السيراميك، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تحريض العمال على الإضراب.

وقد تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام العشرات من عمال الشركة بالعاشر من رمضان، بالدخول فى إضراب عن العمل منذ عدة أيام، وتم القبض على 10 منهم تنفيذا لقرار النيابة العامة.

فيما أصيب “محمد.ع” رئيس قسم بالشركة بكسور متفرقة بالقدمين والعامود الفقرى والحوض، حيث قفز من الطابق الثالث أثناء القبض عليه من منزله بقرية حفنا التابعة لمركز بلبيس، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى الأحرار التعليمى تحت الحراسة.

Share This:

شاهد أيضاً

أحمد مكى يستعد لفيلمه الجديد بعد غياب 5 سنوات عن السينما

يعود النجم أحمد مكى للسينما من جديد بعد غياب 5 سنوات، ولم يستقر حتى الآن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *