رئيس مركز دير مواس بالمنيا يتفقد المخابز البلدية ويحرر 17 محضرًا للمخالفين

تابع المهندس على غلاب رئيس مركز ديرمواس بالمنيا، العمل ب من المخابز البلدية، على مستوى المركز، للوقوف على مدى الالتزام بمواعيد التشغيل وإنتاج خبز مطابق للمواصفات من حيث جودة ووزن رغيف الخبز.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن رئيس المركز أجرى جولة تفتيشية مفاجأة، يرافقه إدارة تموين ديرمواس، والتفتيش الادارى بالوحدة المحلية، حيث تم المرور على 18 مخبز وتحرير 17 محضر نقص وزن يتراوح ما بين 10 جرام في الرغيف الواحد.

ووجه رئيس المركز أصحاب المخابز والعاملين به بالتعامل الأمثل مع المواطنين والحفاظ على جودة المنتج والاهتمام بنظافة المكان وتهويته.

كما استكمل رئيس المركز جولته بتفقد الحالة العامة داخل مستشفى ملوى العام للاطمئنان على أحوال المرضى والوقوف على الاحتياجات الفعلية للمستشفى والتأكد من توافر الأمصال وأكياس الدم والمستلزمات الطبية وجميع الأدوية بالصيدليات، كما تابع رئيس المركز انتظام سير العمل وتواجد الأطباء والتأكد من تقديم الخدمة المناسبة بجميع الأقسام والعيادات الخارجية والحضانات.

وفى سياق متصل نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطرى، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية، على مدار يومى 14و15 يناير الجارى، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير  91محضر تمويني مخالف، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحرير  18محضر مخالف حيث تم ضبط  8 كيلو من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية وضبط4 جركن زيت طعام بدون بيانات زنة الجركن 18 لتر و20 علبة أسمدة منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط مواد غذائية أخرى بدون فواتير أو مستندات ، وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير محضر لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية.

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير  72 محضر مخالف منها 18 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن و 11 محضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن و 12 محضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و15 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و6محاضر عدم الاحتفاظ بميزان حساس و5 محاضر عدم نظافة أدوات العجن ومحضر عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات ومحضرين تجميع  6 شيكارة دقيق بالإضافة إلى محضرين مخالفة تعليمات الإدارة .

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .

ومن ناحية أخرى قامت الوحدة المحلية بأبو قرقاص، بضبط جرار زراعي بمقطورة كسح يلقي حمولته من مخلفات صرف صحي داخل مجرى مائي “ترعة العجايبى” والمخصص لري الاراضى الزراعية، بما يخالف قرار المحافظ بمنع إلقاء اى مخلفات على جانب الطريق أو داخل اى مجرى مائى أو العبث بمقدرات الشعب.

من جانبه، قال العقيد محمد صلاح رئيس المركز، انه تم التحفظ على الجرار والمقطورة المخالفة تطبيقاً للقانون بحيث لا يتم تسليمهما للمخالف إلا بعد سداد الغرامة المالية الموقعة عليه وصدور قرار النيابة العامة والذي يقضى بتسلمه السيارة، مؤكداً انه لن يسمح لاى شخص القيام بأعمال تلوث البيئة وفى حالة ضبطه سيتم التعامل معه بكل حزم إعلاءً للمصلحة العامة.

وكان عصام البديوى محافظ المنيا، قد قرر فرض غرامة قدرها 15 ألف جنيهاً تورد لصالح حساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة على أى سيارة أو وسيلة نقل من أي نوع تقوم بإلقاء المخلفات الصلبة أو السائلة أو الغازية من العقارات أو المحال أو المنشآت التجارية والصناعية والسياحية ومن عمليات الصرف وغيرها بجوانب الطرق وفى مجارى المياه على كامل أطوالها ومسطحاتها

Share This:

شاهد أيضاً

أمين سر طاقة البرلمان: اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل صفعة على وجه تركيا

وصف النائب سيد حجازى أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الاتفاق الذى تم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *