أخبار عاجلة

“الجندى” يكشف: إعلان مؤشرات الفقر كل 3 أشهر بدل عام.. وأولها فبراير المقبل

كشف اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، انه لأول مرة ستعُلن مؤشرات الفقر وعدد الفقراء من نتائج بحث الدخل والإنفاق كل 3 أشهر بدلاً من إعلانها بعد أكثر من عام من موعد البدء فى تنفيذ البحث.

وقال الجندى إن البدء فى تنفيذ البحث تم فى مطلع أكتوبر الماضى، ووفقاً للمواعيد المعروفة عن إجراء هذا البحث، ينفذ على مدار عام أعمال ميدانية أى ينتهى فى نهاية سبتمبر المقبل، وتعلن النتائج بعد 3 أشهر من انتهاء الأعمال.

وأضاف الجندى: “أنه نظراً للظروف والأوضاع الاقتصادية المتغيرة للدولة، رأى الجهاز انه من الأفضل والأدق إمداد المجتمع ببيانات محدثة أولاً بأول، لذا قررنا إعلان نتائج “ربع سنوية” للبحث، لافتاً إلى انه يجرى حالياً تجميع نتائج الربع الأول عن أشهر”أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2017″، على أن يتم إعلانها خلال شهر فبراير المقبل.

وأشار رئيس جهاز الإحصاء أنه بالتوازى مع تجميع نتائج الربع الأول عن أول 3 اشهر من البدء فى تنفيذ البحث، يتواصل العمل الميدانى لرصد نتائج الربع الثانى عن أشهر “يناير وفبراير ومارس”، وهكذا، موضحا أن هناك إدارة مركزية بالجهاز تستقبل البيانات والمعلومات الواردة أولاً بأول من الباحثين فى الميدان لمراجعتها وتجميعها.

وأوضح أبو بكر الجندى أن بحث الدخل والإنفاق يدار بآلية إلكترونية أضخم وأكبر من آلية التعداد السكانى، نظرا لكثرة تفاصيل هذا البحث، قائلا: “استمارة كل مرحلة من مراحل التعداد السكانى الثلاثة كانت لا تتخطى ورقتين، إنما استمارة بحث الدخل والإنفاق عبارة عن بوكليت كبير يتم استيفاء كافة البيانات به“.

Share This:

شاهد أيضاً

تعرف على الشروط المطلوبة للالتحاق بوظيفة مندوب مساعد ب”مجلس الدولة”

فى إطار الخدمات التى يقدمها اليوم السابع لقرائه، عن طريق أهم الأخبار الخدمية الخاصة بما ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *