مصى شفايفك واشفطى خدك.. تدريبات يوجا الوش هتساعدك تبانى أصغر سنتين

تبحث العديد من النساء على حلم الشباب الأبدى أو إكسير الحياة، لذلك ينفقون أموالهن على الكريمات والبوتوكس والفيلر للحصول على مظهر شبابى أكثر، لكن دراسة علمية حديثة أكدت أن “يوجا الوجه” تجعل النساء تبدو أصغر سناً بمعدل عامين.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يعتقد الباحثون أن النساء اللاتى يبلغن 50 عاماً يعتقدن أنهن 48 عاماً بعد 20 أسبوعا فقط من تدريبات الوجه بـ”اليوجا”، مع شفط الشفاه وامتصاص الخدين التى تعتبر من أكثر الحركات تحدياً للعمر.

وأوضح الباحثون الأمريكيون أن هذا يرجع إلى أن تمارين الوجه تزيد حجم العضلات فى الوجه، ما يجعل الخدين يبدوان أجمل وذات مظهر مشدود.

وأشار المؤلف الرئيسى الدكتور مراد علام من جامعة “نورث وسترن” الأمريكية أن يوجا الوجه لا تتطلب جراحة، وغير سامة، ويمكن ممارستها فى المنزل ولها نتائج مميزة.

وإليكم اهم تمارين “يوجا الوجه” بالصور:

نفخ الخدودنفخ الخدود

– ستاشمو يوجا

نفخ الخدين على حد سواء بالهواء، ثم نقل الهواء من الخد إلى الخد الآخر، حتى نفاد التنفس، مع تكرار هذا ثلاث مرات.

يوجا الوجهيوجا الوجه

ويشمل الاستنشاق من خلال الأنف، فى حين جعل القبضات والضغط على عضلات الوجه ثم، الزفير عن طريق الفم، والتمسك باللسان، ولف العينين وفتح يديك، مع تكرار هذا ثلاث مرات فى اليوم.

مص الشفاهمص الشفاه

وهذا يمدد عضلات الوجه ويخفف التوتر

– المفاجأة

يشمل توسيع عينيك، ثم التركيز على نقطة فى الأفق لمدة 5 إلى 10 ثانية، كرر هذا أربع مرات، وهذا يسبب اختفاء تجاعيد الوجه.

المفاجأةالمفاجأة

Share This:

شاهد أيضاً

الروماتويد: اكتشاف عظيم وخطأ فاحش

         دكتـــــور محمــد عطيــة مرتضى استاذ (م.) الروماتيزم إستشارى أمراض العظام والمفاصل والعمود الفقرى              بكلية  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *