5 نصائح لنظام رجيم بعد الولادة هيساعدك تخسى بسرعة

رجيم  بعد الولادة ليس بالأمر الصعب كما تعتقد الكثير من السيدات، والرضاعة لا تعنى التهام الأم لكميات كبيرة من الأطعمة لتتمكن من إطعام طفلها، لأنها يتم تخزينها فى شكل سعرات حرارية ودهون بجسمها، ووفقًا لموقع fitpregnancy، توجد بعد النصائح التى يمكن للمرأة اتباعها بعد الوضع لنظام رجيم بسيط يعتمد على تنظيم الوجبات وممارسة الرياضة وفقًا للحالة الصحية.

العناية بالجسم 99رجيم

ممارسة الرياضة

يمكن للام ممارسة رياضة المشى بعد مرور 6 أسابيع على الأقل بعد الولادة، وتزيد هذه الفترة فى حالة الولادة عن طريقة الجراحة “القيصرية” لأن ممارسة الرياضة قبل مرور تلك الفترة قد يتسبب فى حدوث نزيف، ويمكن أن تبدأ بالسير لمدة 15 دقيقة فقط حتى لا تشعر بالتعب، وتساعد فى حرق السعرات الحرارية فى نفس الوقت.

العناية بالبشرة=====رجيم

الرضاعة الطبيعية

يمكن للأم استغلال الرضاعة الطبيعية فى حرق السعرات الحرارية أثناء نظام الرجيم، فهى تستطيع حرق من 600 إلى 800 سعر حرارى فى اليوم، فبمجرد الجلوس بشكل صحيح لرضاعة طفلك يساعدك على فقدان الوزن.

تجنب السعرات الحرارية العالية

تناول بعض الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية يعد من الأمور التى تسبب فى زيادة الوزن سريعاً، لذا يجب على الأم أن تتجنب المشروبات الغازية والسناكس، وتحرص على تناول الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة خاصة البروتين والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات الطازجة، إلى جانب الكثير من منتجات الألبان قليلة الدسم.

العناية 30رجيم

تناول وجبات صغيرة

تناول وجبات متكررة طوال اليوم سيحافظ على مستويات السكر فى الدم ثابتة، ويساعد على منعك من الإفراط فى تناول الطعام، مع الحرص على توزيع السعرات الحرارية الخاصة بك على مدار اليوم ما سيساعد على حرقها بشكل أكثر كفاءة، وستصبح أقل عرضة لتخزين الدهون.

العناية بالجسمرجيم

خذِ قيلولة

التغير فى مواعيد نوم الأم بسبب حديثى الولادة وعدم انتظام فترات النوم وعدم حصولها على المدة الكافية يزيد من تخزين الدهون بجسمها، مما يتطلب الحصول على قيلولة لتنظيم هذا النوم وحرق السعرات الحرارة.

Share This:

شاهد أيضاً

القومى للتنمية الزراعية: السيسى قائد يمتلك الخبرة للوصول بالوطن إلى بر الأمان

أعلن المجلس القومى للتنمية الزراعية وشئون المصدرين، برئاسة الدكتور محمد عبد الرحمن، تأييده ترشح الرئيس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *