أخبار عاجلة

نائب برلماني: متمسك بقانون منع زيارة الإرهابيين في السجون

علن الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، رفضه لبعض الأصوات التى تقول إن منع الزيارة عن الإرهابيين في السجون مخالف للدستور وتعد على حقوق الإنسان.

وقال نصر الدين في بيان صحفي، إنه لا حقوق لإرهابي مجرم يروع الآمنين، ويحصد أرواح المصريين دون أي ذنب سوى رفضهم أن تحكمنا جماعات الظلام.

وقال إسماعيل نصر الدين إنه متمسك بمناقشة التعديلات التى تقدمت بها على القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، مشيرا إلى أنه جمع 60 توقيعا من النواب وأن الدكتور علي عبدالعال أحال هذه التعديلات للجنة التشريعية للبرلمان لمناقشتها قبل طرحها على الجلسة العامة للتصويت عليها.

وأضاف نصر الدين، هل من المعقول أن نسمح لإرهابي يعتنق الفكر التكفيرى المتطرف، أن يلتقى بمن هم على شاكلته، ليجتمعوا داخل السجون تحت حماية الأمن للاتفاق على جرائم جديدة، قائلا «هذا جنون».

وأكد نصر الدين، أن عناصر التنظيمات الإرهابية بالخارج، تتواصل مع العناصر المحبوسة خلال الزيارات، ويتم نقل التعليمات عن طريق شفرات متعارف عليها بينهم.

ووجه نصر الدين حديثه للرافضين للتعديلات بحجة حقوق الإنسان قائلا، « أكبر الدول الأوربية تطبق إجراءات أكثر تشددا للحفاظ على الأمن القومى لبلادهم، ونحن في مصر الدولة

المستهدفة لإسقاطها نرفض منع الزيارة عن الإرهابي لمدة عامين… ده إحنا لو عايزين نسقط بلدنا مش هنعمل كدة».

وضرب نصر الدين مثال بحادث الهجوم علي كنيسة مارى مينا بحلوان قائلا، «انا نائب حلوان، وراح ضحية الحادث الارهابى عدد من الابرياء، وربنا وفق الامن بمساعدة المواطنين في القبض علي احد الارهابيين منفذي الهجوم، وهو الان في المستشفى لتلقى العلاج، فهل من المعقول اننا نسمح له بالزيارة الان علشان يقول لباقى عناصر التنظيم علي اماكن اخري يفجرها لأن ربنا مكرموش ومعرفش يفجرها»!.

وتابع نصر الدين إن على الرغم من ذلك قلنا ان التعديلات تنطبق على من يصدر بحقهم حكم نهائي، مشيرا الى ان الهدف من منع الزيارة هو محاصرة فكر الارهابي وليس جسده، كما فعلت امريكا مع عمر عبدالرحمن.

وكشف نصر الدين، ان التعديلات تعطى الحق لجهة الادارة وهى مصلحة السجون، في تقليل مدة المنع او ان تكون الزيارة من خلال قفص زحاجى تحت مراقبة الامن، ويكون ذلك حسب التقارير الامنية.

وناشد نصر الدين، المستشار بهاء ابوشقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية واعضاء اللجنة سرعة مناقشة التعديلات، مقدما الشكر للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان لتفهمه للوضع واحالة التعديلات للجنة المختصة.

Share This:

شاهد أيضاً

تعرف على الشروط المطلوبة للالتحاق بوظيفة مندوب مساعد ب”مجلس الدولة”

فى إطار الخدمات التى يقدمها اليوم السابع لقرائه، عن طريق أهم الأخبار الخدمية الخاصة بما ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *