بدء التشغيل الفعلي لكوبري الشهيد أحمد منسي والشهيد أبانوب جرجس

شهد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة،، وبرفقته الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، إعلان بدء التشغيل الفعلى لكل من كوبري الشهيد أحمد منسي بمنطقة نمرة 6 بالاسماعيلية وكوبري الشهيد أبانوب جرجس بمنطقة القنطرة، بحضور السيد اللواء سيد عزب مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة تأمين محور قناة السويس، والسادة  أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

في كلمته، أكد الفريق مميش أن افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس للمرحلة الثانية من مشروع الكباري العائمة وإعطاءه إشارة البدء لتشغيل الكوبريين العائمين الجديدين خطوة ناجحة نحو تلبية احتياجات المواطنين وتسهيل انتقال المواد الأولية والخامات اللازمة لدعم المشروعات التنموية بالمنطقة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن مدة تشغيل الكوبريين العائمين تتراوح من 8- 10 ساعات يومياً تبدأ فور انتهاء عبور السفن، وطمأن سيادته المواطنين على ضمان سلامة العبورللمشاة والمركبات  والتأمين الكامل للكوبري بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي موجهاً لهم التحية والتقدير.

وأشاد الفريق مميش بكفاءة ووطنية رجال هيئة قناة السويس وشركاتها ونجاحهم في العمل على قلب رجل واحد للانتهاء من أعمال الكباري العائمة في وقت قياسي في تسعة أشهر فقط وبأيدي مصرية 100% في رسالة واضحة على قدرة الشعب المصري على الإنجاز وتخطي الصعاب والتحديات لتحويل الأحلام إلى واقع ملموس.

وأوضح الفريق مميش أن الكباري العائمة على القناة تحقق حزمة متنوعة من الأهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية فضلاً عن تكاملها مع مخطط الدولة الطموح نحو تنفيذ مشروعات قومية عملاقة بمنطقة القناة تستهدف تنمية المنطقة بخلق مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.

وشدد رئيس الهيئة على أن إطلاق اسم الشهيد البطل العقيد أ.ح أحمد منسي والجندي المقاتل البطل أبانوب صابر جرجس على الكباري العائمة التي تربط سيناء بالوادي جاء تكريماً لتضحياتهم الجليلة في الزود عن الوطن وتجسيداً لمعاني الوحدة الوطنية والوفاء ، لافتاً إلى ان الكباري العائمة القادمة ستحمل أسماء شهداء الوطن من قوات الشرطة الباسلة.

واختتم الفريق مميش تصريحه، بأن مصر قادرة على مواجهة الأرهاب بالتنمية، مؤكداً أن هيئة قناة السويس لن تدخر جهداً لتكون منارة للتنمية في منطقة القناة.

 

                                                             

Share This:

شاهد أيضاً

رشاقة بيونسيه وجاذبيتها تزينان مطار بولندا

يبدو أن النجمة بيونسيه ما زالت قادرة على جذب الأنظار تجاهها أينما تواجدت، ففى الوقت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *