«الثقافي الصيني»: حضور السيسي مؤتمر «G20» سيكون له نتائج قوية

قالت المستشار الثقافي الصيني ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، تشنغ دونغ يون، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر لمؤتمر “G20” الاقتصادي كان له حضور قوي لمصر.

وأكدت المستشار الثقافي، خلال احتفالية اليوم الثقافي الصيني، الذي نظمته لجنة الثقافة بنقابة الصحفيين بالتعاون مع السفارة الصينية اليوم الثلاثاء أن تلك الزيارة سيكون لها مردود ونتائج قوية مستقبلية في مجالات مختلفة سياسيا وثقافيا واقتصاديا بشكل خاص.

وأعربت المستشار الصيني خلال كلمتها عن امتنانها بشأن الاحتفالية بين السفارة الصينية والنقابة، مطالبة أن يكون الاحتفال بداية تعاون في الفتره المقبلة للتعرف على حضارة البلدين وإقامة أنشطة ثقافية عديدة.

من جهته قال مقرر اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين محمود كامل، إن اليوم الثقافي سيكون بذرة التعاون لإقامة عدة فعاليات وتعاون مشترك الفترة المقبلة من بينها منح لتعليم اللغة الصينية للصحفيين المهتمين بالتعاون مع السفارة.

وشهدت بداية الاحتفالية افتتاح معرض صور للصين، فضلا عن فيلم وثائقي لتعريف الصين الحديثة ومدينة خانغ تشو، وندوة عن النتائج الثقافية لمؤتمر “G20” وكيفية تناول الإعلام العربي لهذه القمة الاقتصادية، بالإضافة إلى معرض صور بعنوان “الصين الجميلة” وعروض الرياضة الصينية ووشوكونغ فو.

Share This:

شاهد أيضاً

جوانب مُظلمة للنهضة الاقتصادية الصينية

يلقى النموذج الصيني في التنمية ترحيبًا واسعًا بدول العالم، ولا سيما لدى بلدان العالم النامي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *