مصدر دبلوماسي مصري يرد على تقارير عرقلة بيان دولي يطالب باحترام الحكومة التركية المنتخبة: اقترحنا تعديلا وهذا نصه

قال مصدر دبلوماسي مصري، إن بلاده ليس لديها اعتراض على مجمل البيان المطروح أمام مجلس الأمن الدولي لإدانة محاولة الانقلاب في تركيا، لافتا إلى أن القاهرة قدمت تعديلات طفيفة فقط. 

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية المصرية، حيث نقل على لسان مصدر دبلوماسي تأكيده “عدم صحة ما يتم تداوله اعلاميا في هذا الشأن، حيث أن مصر لا يوجد لديها اعتراض على مجمل البيان الصحفي المقترح صدوره عن المجلس، ولكنها طرحت تعديلا طفيفا في احدى الصياغات وتستغرب عدم التعاطي ايجابياً مع التعديل حتى الان والادعاء بعرقة مصر صدور البيان.

واضاف المصدر الدبلوماسي: “البيان الصحفي المقترح صدوره عن مجلس الامن يتضمن ثلاثة عناصر رئيسية، أولهما إعراب المجلس عن قلقه العميق لتطورات الاوضاع في تركيا، والعنصر الثاني هو إدانة المجلس العنف وحالة عدم الاستقرار في تركيا والتأكيد على أهمية انهاء الازمة، أما العنصر الثالث فيشير الى دعوة المجلس لجميع الأطراف لاحترام الحكومة المنتخبة ديمقراطياً في تركيا وضبط النفس وتجنب العنف.

وأردف قائلا: “اقترحت مصر استبدال العبارة الخاصة باحترام الحكومة المنتخبة ديمقراطياً في تركيا، بعبارة تطالب باحترام المبادئ الديمقراطية والدستورية وحكم القانون. واختتم المصدر تعليقه، مشيراً الى انه من المستغرب جداً محاولة البعض تحميل مصر مسؤولية اعاقة صدور بيان به كل تلك المعاني والمضامين، في الوقت الذي اقترحت فيه مصر اجراء تعديل بسيط لا يمس صلب البيان.”

Share This:

شاهد أيضاً

«الثقافي الصيني»: حضور السيسي مؤتمر «G20» سيكون له نتائج قوية

قالت المستشار الثقافي الصيني ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، تشنغ دونغ يون، إن حضور الرئيس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *