CAIRO, EGYPT - MAY 20: An EgyptAir plane is seen parked the terminal at Cairo International Airport on May 20, 2016. Debris including seats and personal belongings from EgyptAir Flight 804 which crashed in the Mediterranean carrying 66 people on Thursday was found 180 miles north of Alexandria, Egyptian military confirmed. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران فيها كلمة “حريق”

أكدت لجنة التحقيق المصرية، في حادث سقوط طائرة مصر للطيران رقم “MS804“، السبت، أن تسجيلات الصندوق الأسود فيها كلمة “حريق”، مؤكدة بذلك نقلا عن مصدر قال إن مسجل صوت قمرة القيادة يشير إلى محاولة لإخماد حريق على متن الطائرة قبل تحطمها في البحر المتوسط، في 19 مايو/ آيار الماضي.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة بأنها “تقوم بدراسة عدد كبير من المعلومات الخاصة بجهازي مسجل المعلومات FDR ومسجل محادثات كابينه القيادة CVR وتم عمل مراجعه مبدئية وتدقيق لبيانات جهاز مسجل المعلومات كما تم الانتهاء من عمل توافق زمني بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين”.

وأضاف البيان: “قامت اللجنة بتفريغ البيانات الخاصة بجهاز CVR وتم الاستماع الأولي لمحادثات كابينه القيادة التي دارت قبل وقوع الحادث والتي أشارت إلى ذكر كلمة حريق إلا أنه من المبكر جدا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق.

وتابع البيان أن اللجنة مستمرة في “تحليل المعلومات الصادرة عن جهازي مسجل المحادثات والبيانات الخاصين بالطائرة وكذلك أجزاء الحطام التي تم انتشالها”، مشيرة إلى أن السفينة “John Lethbridge” وصلت إلى ميناء الإسكندرية، السبت، بعد إنهاء مهمتها في البحث عن أشلاء الضحايا وتم التنسيق تمهيدا لنقل الأشلاء إلى القاهرة لاستكمال تحليل الـ DNA واتخاذ الاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

Share This:

شاهد أيضاً

معبر رفح وتقلبات الأنظمة

مع كل مرة يتم فيها فتح معبر رفح البري، تتناقل وكالات الأنباء صورًا لفلسطينيين مكدّسين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *