أخبار عاجلة

“حجي” يقدم شهادة للتاريخ عما دار بين عمر سليمان ورئيس الـ CIA بشأن غزو العراق

جرجس بشرى
كشف الكاتب والمفكر “طارق حجي ” أنه في يوم من أيام سنة 2003 ، أرسل الرئيس الامريكي جورج بوش رئيس المخابرات الامريكية جورج تينت رئيس الـ “CIA ” لمقابلة السيد عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية ليبلغه أن الولايات المتحدة قررت غزو العراق لإسقاط شخص ونظام صدام حسين ،وقال حجي في تعليق له كتبه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أنه في آخر اللقاء قال لــ “عمر سليمان” أننا سنغزو العراق ونسقط صدام حسين وننهي نظامه ، ليس لأنه يمتلك أسلحة دمار شامل ، وليس لأنه على علاقة بتنظيم القاعدة، ولكن لأن ذلك مطلوب لأمن دولة إسرائيل، … وأنه مكلف من رئيس الولايات المتحدة لإبلاغه بذلك ولأن يطلب منه إبلاغ الرئيس المصري حسني مبارك بذلك.

وأوضح حجي أنه سمع هذا الكلام بنفسه من السيد “عمر سليمان” فى مكتبه بعد ساعات من مغادرة رئيس ال CIA لمبنى المخابرات المصرية المطل على قصر القبة.

وأضاف حجي : تذكرت ذلك وأنا أقرأ ليلة أمس التقرير البريطانى الذى صدر مؤخرا عن غزو العراق منذ ١٣ سنة ، والذى ذكر أن هذا الغزو لم يكن له مبرر كما انه كان ولايزال سبب وجود داعش وظواهر سلبية أخرى فى المتطقة. ولكنه كان تقريرا ناقصا لأنه لم يذكر السبب الحقيقي لهذه الجريمة النكراء .

 
 

Share This:

شاهد أيضاً

ترامب في اسكتلندا: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي أمر رائع

أكد المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل دونالد ترامب ان قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الاوروبي قرار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *