لجنة التحقيق بتحطم طائرة مصر للطيران تعلن عدم تضرر أجزاء ذاكرة مسجل محادثات قمرة القيادة

أعلنت لجنة التحقيق بتحطم الطائرة المصرية رقم MS804عن عدم تضرر أجزاء وحدة ذاكرة لوحة مسجل محادثات في قمرة القيادة وذلك بعد الاختبارات العديدة التي أجريت عليه في فرنسا. 

وقالت اللجنة في البيان لها “أظهرت الاختبارات المكثفة التي أجريت على مكونات اللوحة الإلكترونية لجهاز مسجل محادثات الكابينة CVRللطائرة A320 بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي، أنه لم تتضرر أجزاء وحدة الذاكرة للوحة الخاصة بالجهاز.

وأضافت اللجنة: “تم استبدال عدد من الأجزاء الداعمة لاتصال اللوحة بأنظمة الطائرة بأجزاء جديدة، وسيتم العمل على استخلاص التسجيلات من تلك الوحدات بطرق تكنولوجية متقدمة ودقيقة.. كما جاءت نتائج الاختبارات ايجابية حيث أظهرت امكانية قراءة التسجيلات التي تحتوى عليها وحدة الذاكرة الخاصة.”

ولفت البيان إلى أنه “تقرر عودة أعضاء لجنة التحقيق الفني للحادث إلى القاهرة في أقرب وقت وبحوزتهم اللوحات التي تم اصلاحها لمواصلة العمل وقراءة محتويات أجهزة مسجلات الرحلة وتحليلها بمعامل الادارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني.”

Share This:

شاهد أيضاً

مصادر: الصندوقان الأسودان للطائرة المنكوبة أصيبا بتلفيات شديدة.. إجراء اختبارات لذاكرتهما.. وانضمام ممثل عن أمريكا دولة تصنيع محرك الطائرة للجنة التحقيق.. ومصر للطيران:٢٥ ألف دولار لأسرة كل ضحية مؤقتا

قالت مصادر بلجنة التحقيق المصرية فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط الشهر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *