أخبار عاجلة

طلاب الثانوية العامة يعتزمون حرق كتبهم وتنظيم تظاهرات غدًا

كتب .. أسامة درويش
يعتزم الكثير من طلاب الثانوية العامة تنظيم يوما جماعيا بعد انتهاء امتحاناتهم لحرق كتب الثانوية العامة بعد معاناتهم طوال العام مع وزارة التربية والتعليم من تسريبات لامتحاناتهم وقرارات غير مدروسة أضرت بمستقبلهم – على حد وصفهم .
فى سياق متصل حدد البعض من طلاب الثانوية العامة أن تكون منطقة المقطم بالقاهرة هى مكان التجمع لهم لحرق الكتب فى مشهد جماعى تعبيرا منهم عن رفضهم للتعليم المصرى بكل ما يحمله من معاناة لهم,فى حين طالب البعض الآخر منح تلك الكتب للطلاب من بعدهم للاستفاده منها خاصة الكتب الخارجية .
على الصعيد ذاته بدأت حملات هؤلاء الطلاب على الفيس بوك للتجمع غدا لتنظيم تظاهرات بالمحافظات تنديدا بما يحدث من تسريبات لامتحاناتهم وتأجيل البقية منها الأمر الذى يؤثر على نفوسهم ويزيدهم إحباطا ويظهر مدى الفشل الذى ظهرت عليه وزارة التربية والتعليم فى تأمين امتحانات الثانوية العامة واحتواء طلابها ما جعلهم يطالبون بتغيير شامل لمنظومة التعليم فى مصر .
جديرا بالذكر أن امتحان الديناميكا لطلاب الثانوى العام كان قد تم تسريبه فجر اليوم ما جعل وزارة التربية والتعليم تقوم بإلغاءه وبقية امتحانات الثانوية العامة وتحديد مواعيد جديدة لخضوع الطلاب لها الأمر الذى أثار حفيظة الطلاب وأولياء الأمور وزاد من حدة السخط تجاه وزارة التربية والتعليم فى مصر .

 
 

Share This:

شاهد أيضاً

إحالة ملف تسريبات امتحانات الثانوية إلى نيابة أمن الدولة.. ومغردون يدشنون وسم “تسقط وزارة التعليم”

قرر النائب العام المصري، نبيل أحمد صادق، إحالة ملف قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة إلى نيابة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *