Relatives of passengers who were flying in an EgyptAir plane that vanished from radar en route from Paris to Cairo leave a services hall at Cairo airport on May 19, 2016. The EgyptAir flight that vanished over the Mediterranean was carrying 30 Egyptian and 15 French passengers, as well as a Briton and a Canadian, the airline said. / AFP / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

القاهرة ترسل الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران إلى فرنسا لإصلاح التلفيات

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران “MS804“، في بيان، الخميس، أنها قررت إرسال الصندوقين الأسودين إلى فرنسا لإصلاح التلفيات ثم إعادتهما إلى القاهرة لتحليل البيانات.

وأفاد البيان بأن “لجنة التحقيق ستقوم بمصاحبة اللوحات الإلكترونية الخاصة بالصندوقين إلى دولة فرنسا الأسبوع القادم للقيام بإصلاح وإزالة الترسبات الملحية للجهازين بمعامل مكتب التحقيق الفرنسي ثم العودة إلى القاهرة لإجراء تحليل البيانات بمعامل وزارة الطيران المدني”.

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء “نظرا لحدوث تلف في وحدات الذاكرة الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرةA320 المنكوبة، ما ترتب عليه عدم مطابقة قراءات الاختبارات للقياسات المعتمدة من صانع الجهازين”.

وأشارت لجنة التحقيق أن السفينة “Lethbridge John” المؤجرة من الحكومة المصرية تستمر في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا وسينضم فريق من الأطباء الشرعيين الفرنسيين إلى الأطباء الشرعيين المصريين للمشاركة في عملية انتشال الأشلاء طبقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً:-

مصادر: الصندوقان الأسودان للطائرة المنكوبة أصيبا بتلفيات شديدة.. إجراء اختبارات لذاكرتهما.. وانضمام ممثل عن أمريكا دولة تصنيع محرك الطائرة للجنة التحقيق.. ومصر للطيران:٢٥ ألف دولار لأسرة كل ضحية مؤقتا

محكمة القضاء الإداري المصرية تحكم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وسيادة مصر على تيران وصنافير

مصطفى بكرى: تيران وصنافير سعوديتان تاريخيا وجغرافيا ووفقا للقانون الدولى

Share This:

شاهد أيضاً

مصادر: الصندوقان الأسودان للطائرة المنكوبة أصيبا بتلفيات شديدة.. إجراء اختبارات لذاكرتهما.. وانضمام ممثل عن أمريكا دولة تصنيع محرك الطائرة للجنة التحقيق.. ومصر للطيران:٢٥ ألف دولار لأسرة كل ضحية مؤقتا

قالت مصادر بلجنة التحقيق المصرية فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط الشهر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *