أخبار عاجلة
كلينتون ضد ترامب: أموال حملتها تبلغ أكثر من 30 ضعف أموال حملة نظيرها.. كم تتوقع رصيد الحملتين بالبنك؟

كلينتون ضد ترامب: أموال حملتها تبلغ أكثر من 30 ضعف أموال حملة نظيرها.. كم تتوقع رصيد الحملتين بالبنك؟

يواجه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية المثير للجدل، دونالد ترامب، عجزا ماليا استثنائيا في حملته الانتخابية لم يسبق له مثيل في السياسة الرئاسية الحديثة، إذ بدأت حملته الشهر الحالي ورصيد أموالها أقل بعشرات الملايين من أموال حملة نظيرته الديموقراطية،هيلارى كلينتون.

إذ يبلغ رصيد حملة كلينتون في البنك 42 مليون دولار منذ 31 مايو/ أيار الماضي، وفقا للتقرير الذي يُقدم إلى لجنة الانتخابات الفديرالية، أما لجنة العمل السياسية المستقلة التي دعمها فلديها 52 مليون دولار. وبالمقابل، لدى حملة ترامب 1.3 مليون دولار.

يظهر الفرق الشاسع في وقت يخطط فيه الديمقراطيون لإنفاق تلك الأموال على هجمة من الإعلانات التلفزيونية التي لم يُظهر ترامب الاستعجال في مجاراتها.

إذ تخطط كلينتون والجماعات المتحالفة معها لإنفاق 117 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية خلال فترة زمنية تبدأ الثلاثاء وتمتد إلى يوم الانتخابات، والكثير منها هي إعلانات ضد ترامب، في الوقت الذي لدى ترامب وجماعاته فيه 700 ألف دولار في انتظاره حتى الآن.

ويمكن لترامب أن يقلص من الفرق في أموال الحملتين بشيك واحد من أمواله الخاصة، ولكنه لم يبد أنه سيفعل ذلك حتى الآن. ويُذكر أن ترامب قال: “أنفقت 55 مليون دولار من أموالي الخاصة لأفوز في الانتخابات التمهيدية، 55، إن ذلك قدر هائل من المال وفق جميع المقاييس، وقد أفعل ذلك مجددا في الانتخابات العامة.”

Share This:

شاهد أيضاً

ترامب يتعهد بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل حال فوزه

تعهد المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة لإسرائيل، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *