“اقترحات البرلمان” تدعو الحكومة والمحافظات للتنسيق لرفع كفاءة الطرق

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

ثمن النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع كفاءة الطرق وإعادة تأهيلها، وتوجيهاته للحكومة بتشكيل لجنة لإعادة تقييم كفاءة الطرق القديمة على مستوى الجمهورية.

وقال “العادلىإن الحكومة والمحافظات عليهم مسئولية بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لتقييم كفاءة الطرق القديمة لرفع كفاءتها، خاصة أن العديد من الطرق أصبحت متهالكة وتعطل العمل والإنتاج وتتسبب فى تعطل حركة المرور ومصالح المواطنين، ولابد أن تعمل الحكومة والمحافظات على دراسة كيفية تعظيم الموارد والدخل لتوفير تكلفة تطوير ورفع كفاءة الطرق المتهالكة.

وأضاف “العادلى”، أن طريق (أسيوط ـ سوهاج الزراعى) يمر بأغلب المراكز وأصبح سيىء للغاية، وحالته متردية، مستطردا: “طالبنا بأن يدرج فى الخطة وإعادة رصفه منذ 3 سنوات وم يتم ذلك، وبعض الطرق يحدث لها ترقيع يجعل الطريق أسوأ، وهناك طرق كثيرة تحتاج لصيانة ولابد سرعة الانتهاء من هذا الأمر، وأن تضع الحكومة خطة مقرونة بجدول زمنى للتنفيذ”.

 وأشار رئيس لجنة الاقتراحات بمجلس النواب، إلى أنه لابد من تشديد الرقابة على الطرق، وإلى أن هناك مقترحات عديدة لزيادة الموارد مثل تسهيل إجراءات التراخيص للمبانى والمحال العامة والتجارية والصناعية وتقنين المركبات غير المرخصة والمواقف العشوائية ودمج الاقتصاد الموازى فى الاقتصاد الرسمى، مما سيسهم فى إدخال مبالغ كبيرة لخزينة الدولة يمكن استغلالها فى تطوير الطرق ورفع كفاءتها.

وأوضح أن رفع كفاءة الطرق ستؤدى إلى توفير الوقود وتوفير وقت الناس والمساعدة على تحقيق التنمية، وزيادة الأمان خاصة أن مصر مصنفة حاليا ضمن الدول الأعلى فى معدل حوادث الطرق، بالإضافة إلى التشجع على الاستثمار، قائلا: “ستوفر 50% من الوقت والتكلفة وسرعة نقل المواد الخام والمنتجات”.

LinkedIn
Google+
Twitter
Facebook

إترك تعليق